سينما فور فيلم | افلام عربي | افلام اجنبي | افلام هندية | افلام اون لاين :

ينتظر محبو الممثل التونسي ظافر العابدين وأمينة خليل مسلسلهما “ليالي أوجيني”، الذي يعرض خلال شهر رمضان المقبل.

ويبدو أن جمهور الثنائي ينتظرون مشاهدتهما سويا خاصة وأنها التجربة الأولى التي تجمعهما بالإضافة إلى أن العمل يتناول حقبة زمينة قديمة.

وفي التقرير التالي نرصد كل ما تريد معرفته عن المسلسل.

1- المسلسل مأخوذ عن فورمات إسبانى، وشارك في كتابة السيناريو والحوار إنجى القاسم وسما عبد الخالق، ويتولى الإخراج هانى خليفة.

2- في البداية كان العمل يحمل اسم “أكاسيا”، حتى تم تغييره لـ “ليالي أوجيني”.

3- يعد المسلسل التعاون الأول بين ظافر العابدين وأمينة خليل، التي صرحت من قبل بأنه فنان متعاون ومحترم ولطيف في التعامل، وكل الأمور تسير بشكل جيد بينهما.

4- تدور أحداث المسلسل فى فترة الأربعينينات وتحديدا عام 1946، بمدينة بورسعيد، التى شهدت أحداثا كثيرة وقت الاحتلال الإنجليزى، والصراعات التى شهدتها مصر فى هذا الوقت.

5- مسلسل “ليالي أوجيني” يشارك في بطولته كل من ظافر العابدين مع أمينة خليل وانتصار، وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد وخالد كمال ومريم الخشت ومراد مكرم وليلى عزالعرب، ومن إخراج هاني خليفة.

6- تعاقدت الشركة المنتجة في البداية مع الممثلة ياسمين صبري ولكن تم استبعادها لتحل محلها أمينة خليل، وبذلك تكون أمينة بدلا منها للمرة الثانية بعدما اعتذرت الأولى عن “جراند أوتيل”، الذي حق نجاحا كبيرا.

7- تم تصوير أحداث المسلسل بين مدينتي بورسعيد والقاهرة.

8- المسلسل من إنتاج شركة “بى لينك”، للمنتج محمد مشيش الذي يخوض السباق الرمضاني المقبل من خلال هذا العمل بالإضافة إلى مسلسل “أهو ده اللى صار” لروبى ومحمد فراج.

9- “ليالي أوجيني”، هو التعاون الثاني بين ظافر العابدين والشركة المنتجة للعمل التى تولت إنتاج مسلسل “حلاوة الدنيا”.

10- يتم إجبار ظافر العابدين “فريد”، على الزواج من أرملة أخيه الذى توفى وتركها هى وولديها وذلك وفقا للأعراف فى الأربعينيات، ويتم الزواج ولكن على الورق فقط ومع تصاعد الأحداث تغير مجرى حياته تماما.

11- تظهر الممثلة المعتزلة نادين في “ليالي أوجيني”، بعدا اعتزال دام 17 عاما من خلال دور “لولوا” وهي أرتيست في إحدى الملاهي الليلية ببورسعيد.

12- يعرض المسلسل على شاشة قناة “دبي”، بالإضافة إلى قناة cbc.

13- تم تسمية العمل بهذا الاسم نسبة إلى أوجيني زوجة إمبراطور فرنسا التي كانت مغرمة بمصر، وكانت تأتي إلى السويس كل عام منذ أن دعاها الخديوي إسماعيل.

تعليقات الفيس بوك